الاثنين، 11 فبراير 2013

الاراجوز ...al aragoze


انا المنفيُ في بلادي .. الخارج عن القانون
 
انا الجُرح والسكين انا الجَلاد والضَحية 
 انا الشَمعة الخافتة في زحمة الظلام
 انا الزهور الدابلة في بهو الحديقة المنسية
انا عُكاز العجوز المُنكسر في نصف الطريق
انا البطل اللَدي مات قبل ان تبدا الحكاية
انا الحَرف الساقط عمدا من كُتب التاريخ
انا شريط الفيلم اللَدي إنقطع أثتاء نشوة الحَذث

انا الزمن الشَارد المُنساب الهارب من بين الأنامل
اناغصن الزيتون المُلقَى خارج خارطة الماضي
والحاضر والمستقبل
انا الخربشات المُزعجة على هامش الصفحات
انا اليأس المُسْتَبد بكُل محطات الإنتظار
انا الفارس المغْوار ..اللَدي تعتَر في أعْتَى اللَحظات
انا رائحة التُراب المُلوث بالدَم ..بعد المَطر
انا صَوت رذاذ الغيث ..الممزوج بصُراخ الثكالى و الاُمهات
انا شدى البلابل الحزينة وحشْرَجَة بكاء الاطفال
وأهات الأ باء
لست ادري اذا ما كانت الشمس مزهُوة بنورنارها 

 ام تتحمل لهيبها
لست أدري إدا ما كان القمر سعيدا بضيائه وعُشاقه
ام حزين لوحدته
لست أدرى ....إدا ما كنتُ العبْد الحُر ..أم الحُر العَبد
ام الإنسان الأراجوز
ما أكثر الخيوط اللتي تُحركني ...بَدْأ من ولادتي ....
إسْمي ..عائلتي ...وطني ..تاريخي ..مُعْتقداتي
حتى موتي ...ومكان دفني ...وبين الميلاد والموت ...
كلها خيوط ....هي إخْترتني.....................................
الحرية ليست حرية معصم من سوار ...او رقبة من قلادة
او جسد من زنْزانة ...
فالزنزانة الوحيدة هي العقل ...فالحرية حرية فكْر ...ورَاْي
واُسلوب حياة .....
حاول انْ لاَ تعيش وتموت ........كما الأراجوز

هناك 3 تعليقات:

  1. ماأكثر الخيوط اللتى تحركنى بدأمن ولادتى
    أسمى وعائلتى وطنى وتاريخى معتقداتى حتى موتى ومكان دفنى وبين الميلاد والموت كلمات لها احساس مرهف بشفافيه احساس لايفهمه الا كل من يمر به دومت دائما مبدعة فتحياتى لك ...........ز

    ردحذف
  2. يكفي ...حبيبتي حنان ان تمر بكلماتي ..للتسدل عليها ستائر احساسك المرهف ...وكلماتك ..الجميلة ...ودام دائما قلمك ...متالق وفد ..تحياتي يا سيدة القلب حنان

    ردحذف
  3. اه من زمن جعل مننا اشبه باالأراجوزات
    تحركنا خيوط الماضى اللى فات
    ننسى الجميل و نتعلق بمتاهات
    حب قديم او حلم مات
    من منا يرضى ان يكةن كالأرجوزات
    لكنها الحياه تفرض علينا الحورات
    ابحث عن الحريه فلا التقيها الا بين احلام المنامات
    زنزاتى نَفسى و نِفسى الومها على كل اللى فات
    حريتى اخطفت و ياويل جسدى من معانى الكلمات
    رووووووووووووعه كلامك ربى يسعد ايامك

    ردحذف